#أنصحك_بمشاهدة | فيلم The Prestige

معلومات الفيلم

if_history_79311.png تاريخ العرض | 17 أكتوبر 2006    if_Clock4_34216.png مدة الفيلم | 130 دقيقة

if_Actor_Male_Light_80797.png الممثلين | هيو جاكمان، كريستيان بيل، مايكل كين، سكارليت جونسون

if_imdb_43153.png صفحة الفيلم على موقع قاعدة بيانات الأفلام العالمية


القصة

تدور أحداث الفيلم في القرن التاسع عشر بلندن، حيث يعمل ساحران مبتدئان كمساعدين لأحد السحرة ومعهم زوجة أحدهما، تتضمن إحدى الخدع تققيد الزوجة ووضعها داخل صندوق مليء بالماء، كان من المفترض أن يقوم الآخر بتقييدها باستخدام عقدة سحرية سهلة الفك ولكنه يخطئ باختيار العقدة فتموت الزوجة، لتبدأ العدواة بين الثنائي الذي أصبح لكل منهم عرضه الخاص، ليحاول كل منهم إفساد عرض الآخر ليصبح الوحيد على الساحة، مهما كلّف الأمر التضحية بأشياء مهمة في حياتهم.


لِمَ أنصحك بمشاهدته؟

اقتبس “كريستوفر نولان” كاتب ومخرج الفيلم أحداثه من رواية تحمل ذات الاسم “العظمة” للروائي الإنجليزي “كريستوفر بريست” والذي حصل على جائزة الخيال العالمي عام 1996 عن نفس الرواية.

أبرز ما يُميّز الفيلم هي طريقة سرده التي ربما تجعلك تتوه قليلاً في بدايته، ولكن قدرات “كريستوفر نولان” الاخراجية أظهرت فيلماً هو أحد أهم الأفلام في التاريخ -من وجهة نظري-.

قصة الصراع بين الساحريْن من أجل إثبات الأفضلية، والتي تنقلب لهوسٍ شديد يجعل منهما لا يُمانعان في التضحية بأشياء أكثر قيمة في حياتهم من أجل ذلك.

يتعمّق الفيلم في عقلية الإنسان وتركيزه على حالته الهشة وأخطاؤه، عبر عالمٍ مليءٍ بالخدع والأسرار، المبادئ والشرف، الحقيقة والخيال، الصراعات الداخلية والتضحيات المكلفة، ليُقدّم لنا “كريستوفر نولان” ذلك كقطع أحجية، تتجمع في نهاية المطاف وتشكل صورة واضحة ولكنها مفاجئة وغير اعتيادية.


Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s